سياسة قبول الطلاب

تتبع المدرسة السويسرية الدولية العلمية منهج الباكلوريا الدولية. IB)*. 

يبدأ هذا البرنامج من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف 12، ويعمل على ابتكار وتطوير واستدامة مجتمع من الطلبة المتعلمين على الأمد البعيد، ويوفر تجربة تعليمية متماسكة. كما يهدف هذا البرنامج إلى تطوير الشباب الذين لديهم حب العلم والدراية والتطلع لابتكار عالم أفضل يعم فيه السلام عن طريق فهم الثقافات الأخرى واحترامها والتعايش معها. إنه برنامج يشجع الطلبة من حول العالم على أن يصبحوا أشخاصاً متعلمين وفاعلين في مجتمع ينشرون فيه قيم التراحم.
 
وضمن إطارالتركيز على تطوير المجتمع المدرسي المكون من جنسيات متعددة، سوف تتوفر في مدرستنا ثلاثة أقسام  يتبع كل منها برنامج البكالوريا العالمي IB بالكامل بما في ذلك برنامج المرحلة الابتدائية (PYP)، وبرنامج المرحلة المتوسطة (MYP) وبرنامج الدبلوم (IBDP): 

القسم الإنجليزي
القسم الإنجليزي والفرنسي
القسم الإنجليزي والألماني
برنامج ثنائي اللغة يناسب عموماً الطلاب الذين تكون لغاتهم الأصلية هي الفرنسية والألمانية أو الإنجليزية، ومع ذلك، فإننا سوف نوافق على تسجيل الأطفال الذين لا يتكلمون أي من هذه اللغات حتى مرحلة الصف الأول.

Curriculum_No-Logo-(5).jpg
خلال مرحلة رياض الأطفال، سيتم تدريس جميع الطلبة بشكل كامل تقريباً باللغة الإنجليزية. من خلال الأغاني والألعاب والأنشطة الرياضية، سوف يبدأون في اكتساب بعض المهارات الشفوية باللغة الفرنسية أو الألمانية بالإضافة إلى العربية وذلك بناء" على القسم المدرسي الذي قد انضموا إليه، وذلك سيكون الجزء الأقل من وقتهم في المدرسة. وهذا الأسلوب التعليمي يركز على تأسيس لغة مشتركة واحدة في فهم كيفية تطوير مستوى نجاح التلامذة على المدى البعيد. 
 
من مرحلة الصف الأول فصاعداً، سوف ينغمس  الطلاب الملتحقين في الأقسام الثنائية اللغة في بيئة متطورة حيث سيدرسون نصف الوقت باللغة الإنجليزية والنصف الآخر في اللغة الفرنسية أو الألمانية. سوف يتمكن الطلبة في هذه الأقسام من الأهل لبرنامج دبلوم البكلوريا الدولي ثنائي اللغة خلال الأعوام الأخيرة من حياتهم الدراسية. 
 
 
إخلاء المسؤولية:
تقدمت المدرسة السويسرية الدولية العلمية بطلب ترشيح * لنيل برنامج البكالوريا الدولية (IB)، وسوف تتقدَّم لتصبح مدرسة مرشحة لنيل  برنامج المرحلة المتوسطة والثانوية أي الدبلوم.، وتسعى كمؤسسة تعليمية لتكون مدرسة عالمية تطبق منهاج البكالوريوس الدولي. تتقاسم مدارس البكالوريوس الدولي فلسفة مشتركة، من حيث التزامها تجاه تحسين مستوى التعليم والتعلم ضمن مجتمعات متنوعة، وبالذات مجتمع الطلبة، وذلك من خلال كسر التحديات وتوفير برامج التعليم الدولية ذات الجودة العالية، والتي تشترك في رؤية فاعلة.** 
 
 
*يمكن فقط للمدارس المرخصة من قبل البكالوريا الدولية توفير أي نوع من برامجها الأكاديمية التالية: برنامج المرحلة الابتدائية (PYP)، برنامج المرحلة المتوسطة (MYP)، برنامج الدبلوم أو الشهادة المهنية (IBCC). وضعية المرشح لا تعني الضمان بأن يتم منحه الترخيص. لمزيد من المعلومات عن برنامج البكالوريوس الدولي والبرامج التي يعتمدها، يرجى زيارة  الموقع الإلكتروني www.ibo.org. 
 
** تهدف البكالوريا الدولية إلى تطوير الشباب الذين لديهم حب العلم والدراية والتطلع لابتكار عالم أفضل يعم فيه السلام عن طريق فهم الثقافات الأخرى واحترامها والتعايش معها. ولتحقيق هذه الغاية تعمل المنظمة مع المدارس والحكومات والمنظمات الدولية لتطوير برامج تنمي روح التحدي لديهم و المتمثلة في التعليم الدولي والتقييم الدقيق. وتشجع هذه البرامج الطلبة في جميع أنحاء العالم ليصبحوا فاعلين في المجتمع، يمتلكون لمشاعر النبيلة والمعرفة التي تدوم طويلاً، ويتفهمون أن الآخرين، بالرغم من الخلافات معهم، يمكن أن يكونوا على حق أيضاً.